There was an error in this gadget

Monday, October 27, 2008

تدرون؟؟

الحقائق لا يمكن التلاعب فيها ولا يمكن لها أن تنحاز عن قصد لجهة ضد الأخرى، ولا يمكن لها أن تفضل طرفا ضد الآخر بسبب مشاعر مكنونة بداخلها، بل هي تتعامل مع وقائع لا يمكن دحضها، وإليكم بعضاً منها

هل تعلم عزيزي القارئ أن أفضل دول العالم في كرة القدم، والمحكومة وفق النظام الوراثي كإسبانيا وإنكلترا وهولندا، لا يوجد بين أعضاء اتحاداتها أي فرد من الأسرة الحاكمة في المناصب التنفيذية

هل تعرف أيها القارئ الكريم أن عدد بطولات كأس الخليج لكرة القدم التي حصل عليها المنتخب الكويتي هي 9 بطولات

وهل تعلم أن مجالس إدارات الاتحاد الكويتي لكرة القدم المنتخبة، التي لم يترأسها أحد من أبناء الأسرة حققت خمس بطولات من أصل خمس بطولات خليجية، في حين أن البطولات الخليجية التي حققتها الكويت تحت قيادة أحد أبناء الأسرة هي 4 من أصل 13؟

هل تعلم أن أندية التكتل، وهي حاليا «القادسية- اليرموك- الفحيحيل- التضامن- الصليبخات- الجهراء- الساحل- خيطان- الشباب»، كانت ومازالت تحتكر وتتكتل لاحتكار مقاعد اتحاد كرة القدم جميعها، مستبعدة بذلك العربي وكاظمة والكويت

وهل تعلم أن مجموع بطولات أندية التكتل في كرة القدم للكبار يقل عن مجموع بطولات كرة القدم للنادي العربي وحيدا، ومع ذلك فالعربي والكويت وكاظمة تُستبعد من إدارة الاتحاد؟

هل تعلم أن من تصدى وحارب قوانين الدولة المتعلقة بالرياضة التي أدت إلى ورطة إيقاف أنشطتنا الكروية، بل رفضوا أيضا الإقرار بقوانين الدولة الممهورة بتوقيع أمير البلاد، هي أندية التكتل السابق ذكرها؟

هل تعلم أن رئيس نادي القادسية، وهو زعيم أندية التكتل طلال فهد الأحمد الصباح وهو من أبناء أسرة الحكم؟

هل تعلم وفق الحقيقة المعطاة في النقطتين السابقتين أن الكويت هي حالة نادرة في دول التاريخ الحديث، بحكم أن من يعارض نظام سير الدولة في الكويت هم بعض أبناء الأسرة الحاكمة فيها؟

هل تعلم عزيزي القارئ أن المحاولات السابقة من بعض أبناء الأسرة للتعدي على القانون أو تهميش الشعب منذ بداية العهد الدستوري كلها باءت بالفشل

وهل تعلم أن المحاولة الوحيدة التي نجحت في التمرد على رأي الأمة وتهميش رأي الشعب هي محاولة طلال الفهد ومجموعته التي ستؤدي عاجلا أم آجلا إلى تغيير قانون الدولة إرضاءً لأهوائه

هل تعلم عزيزي القارئ، وكي لا يجتهد المجتهدون، أنني قدساوي متعصب منذ الطفولة

خارج نطاق التغطية

الصديق العزيز والمتابع لما أكتب عبدالله تقي العوضي أرسل لي مستاءً من نشر صور سوزان تميم وهي متوفاة في إحدى الصحف المحلية دون أي تحذير، كما يحدث في الوسائل الإعلامية الكبرى، مما قد يعرض الأطفال وغيرهم لمشاهدة صور بشعة كهذه، وهو أمر يخلو من أي مسؤولية اجتماعية أو مراعاة لتنوع قراء الصحف... ومنا إلى صحفنا المحلية

جريدة الجريدة بتاريخ 27-10-2008

8 comments:

wa6an-alnhar said...

وهل تعلم عزيزي الكاتب
انك بردت جبدي







خارج نطاق التغطية:

أول تعليق لأول مره
:p

سيدة التنبيب said...

تردي الوضع الرياضي هو انعكاس للتراجع المستمر للبلد في كل المجالات

اعترض الكثيرون من قبل على نشر الراي لصورة الوافد المصري القتيل رحمه الله الذي فصل رأسه عن جسده ، خلال شهر رمضان
و مع ذلك استمرت الصحيفة و قامت بنشر الصورة التي ذكرتها .. دون أي أدنى احترام للموتى و للقراء

Faisal said...

هل تعلم
- هل تعلم بأن نادي ليفربول (أكثر الأندية الإنجليزية حصولا على الألقاب) ليس لديه ممثل في الإتحاد الإنجليزي، بينما لدى نادي إيبسويتش تاون ونوريتش سيتي ممثلين في الإتحاد الإنجليزي.
- هل تعلم بأن رئيس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم هو الأمير ويليام (ابن تشارلز و ديانا !!) ويترأس الإتحاد الإنجليزي أشخاص من الأسرة الحاكمة منذ عام 1939 إلى الآن.
- هل تعلم بأن إرادة هناك عدد من المراسيم الأميرية قد رفضت من قبل مجلس الأمة (وأشهر مثال حقوق المرأة في 1999).
- هل تعلم بأن "شلة الإصلاحيين" هم المتحكمين في الكويت، وانظر شتى المجالات وستعرف ما هو سبب الخراب في البلد.

للأسف يا علي إنك تركز على شي وتنسى أو تتناسى الأشياء الأخرى، شيء جميل بأن يعرض الإنسان وجهة نظره في الأمور التي تهمه، وخاصة إذا كانت وجهة نظر جريئة، ولكن يجب على الإنسان بأن يحكم عقله قبل عرض وجهة نظره حتى تكون وجهة النظر سليمة أو أقرب إلى الصحيحة.

مشكلتنا في الإتحاد الكويتي بأن كل نادي يريد "ممثل"، وكأن الأندية متهمة بقضية وكل نادي يريد بأن يكون لديه "محامي" للدفاع عنه، إنظر إلى الإنتخابات الأخيرة (الإنتخابات الصورية) في الإتحاد الكويتي (قبل سنة) واذكر لي اسم شخص واحد من الأندية كان فعلا يستحق النجاح وكان بالفعل يستحق بأن يكون في الإتحاد غير محمد المسعود من نادي القادسية، المشكلة ليست في التكتل أو المعايير، المشكلة في الأشخاص الذين يديرون الإتحاد، فهناك نادي يقول أخو عضو مجلس الإدارة يستحق بأن يكون في الإتحاد، وهناك نادي يرشح شخص لا يعرف إذا كان الذهاب إلى سويسرا يحتاج إلى فيزا أم لا، وهناك نادي يرشح أناس لا دخل لهم في الرياضة.

Anonymous said...

Fsisal,
ipswich and norwich have representatives in football league NOT premiere league where there is chelsea, manchester and other smaller clubs representatives but all play in premiere league. in 1999 the "maraseem" were refused because of technicality not just for refusal

Faisal said...

أوكي ، عيل نادي مثل بولتون واندرز عندهم عضو في الإتحاد الإنجليزي كممثل للدوري الممتاز مع نادي مانشستر يونايتد ، عيل وين أندية مثل ليفربول و آرسنال و تشيلسي و نيوكاسل و سندرلاند اللي فازوا بعدد بطولات أكثر من نادي بولتون !!

المسألة مو مسألة تمثيل أندية ، المسألة هي تمثيل الأفضل ، و هذا هو الصح اللي أهم مطبقينه ، أنا ما أقولك إن أندية التكتل أحسن من أندية المعايير ، و لكن حسب الإنتخابات اللي طافت (قبل سنة) ما شفت واحد يستحق يدخل الإتحاد غير محمد المسعود أما الباجي فكانوا داخلين الإتحاد لتمثيل أنديتهم فقط

Faisal said...

نسيت أرد على موضوع مرسوم الأمير ، هناك قرارات صدرت أيضا في الفترة اللي بعد ما انحل البرلمان في 1976 ، و تخيل في عام 1981 لما رجع المجلس ناقشوا كل المراسيم و وافقوا على عدد كبير منها ورفضوا عدد آخر منها ، من خلال ما نعرفه عن المرسوم الأميري هو أن لمجلس الأمة الحق في تغيير (القوانين) إذا رأى فيها مصلحة للبلد ، فهل يعني إيقاف النشاط الكروي في الكويت فيه مصلحة للبلد ، أنا بصراحة أستفدت كثير من هالمشكلة اللي حصلت من سنتين ، و خلتني أكتشف منو اللي يشتغل حق روحه و منو اللي بفلوس يشترونه ، و كشف لنا عن ناس أول مرة نعرفهم و صاروا رياضيين ، و كشف لنا عن منطق بعض الناس اللي نعدهم رياضيين ، و لا أكو لجنة رباعية تدير الإتحاد لا يتواجد فيها إلا شخص واحد !! واحد مستقيل على كيفه و واحد يتغلى عليهم و ثاني ما يدري شسالفة !!

عاشق وطن said...

وطن النهار
اشوه ومبروك
:)

سيدة التنبيب
للأسف ماكو اي مسئولية من الراي

فيصل
رئاسة الاتحاد منصب شرفي غير تنفيذي بانجلترا
يعني لا يحل ولا يربط

والمراسيم التي رفضت في السابق تختلف عن قانون اجمع عليه النواب وصدقه الامير
ولا يوجد أي سابقة لما يحدث حاليا من اندية التكتل بهذا العصيان

والسؤال لك يا فيصل
هل سيتم ترشيح المسعود مجددا في حال تكون الاتحاد من 5 اعضاء كما يريده طلال؟؟

أنو
شكرا على التوضيح

Faisal said...

صحيح بأن رئيس الإتحاد في الدول المتطورة لا نسمع عنه، ولكنك قلت وكتبت بالجريدة بأن في هالدول الأسر الحاكمة ما لها شغل بالإتحادات.

انزين انت ما قلت لي ليش أندية ليفربول وسندرلاند وتشيلسي وآرسنال ونيوكاسل ما تحتج علشان يكون لها "ممثل" بالإتحاد الإنجليزي؟

الفرق بينا وبينهم إنه يبون الأفضل لهم، أما إحنا نبي "ممثل" لنا !!

شنو يفرق نادي كاظمة عن نادي التضامن أو نادي السالمية عن نادي الساحل من حيث الإنجازات في السنوات الأخيرة؟ هل التاريخ يؤكد بأن هذا النادي عنده شخصيات ذات فكر تستطيع أن تقود الرياضة الكويتية؟ إذا راح نمشي على هالمنطق أنا راح أطالب بأن يكون لنادي القادسية 8 أعضاء في الإتحاد إذا كان من 14 عضو، و3 إذا كان من 5 أعضاء لأن النادي المسيطر على البطولات في السنوات العشر الأخيرة.

أما عن سؤالك، فأقولك، إذا كنت تعلم الغيب إنت جاوب على السؤال!!

ودي أسألك عن شي، شرايك لو يقر مجلس الأمة قانون بتشكيل لجنة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويصدقه الأمير، هل راح تسكت؟ هل جماعتك راح يسكتون؟ مو لازم تجاوب على هالأسئلة بس لازم تفكر بالموضوع من ناحية ثانية أيضا.

المشكلة بأن دعاة الإصلاح يريدون "تحرير" الرياضة من الشيخ طلال على حد قولهم، ولكنهم يريدون بأن يمسك الرياضة شخص من جماعتهم علشان يسيطرون عليها!!

إذا كنت تبي تسوي قانون للمزارعين، فإنك في البداية ستسأل المزارع العادي عن مشاكله، وإذا كنت تبي تسوي قانون عن الأطباء، فإنك ستسأل الأطباء عن مشاكلهم، إلا في الرياضة، فعلماء مجلس الأمة يستطيعون تحليل الرياضة ومعرفة مشاكلها وهم جالسين على مكاتبهم ويربون كروشهم!! عندما أراد الإصلاحي وأبو الإصلاح "مرزوق الغانم" بأن يقوم بإقرار قانون للرياضة، زار الأندية الأربعة عشر، وسألها عن إحتياجاتها، وعرض عليها القوانين الرياضية التي يريد أن يتم إقرارها في مجلس الأمة، ووافقوا عليها، ولكن الأخ مرزوق قام بدس قانون عدم الجمع بين المناصب (لم يطبقه إلى بعد الإنتخابات الأخيرة!!) وقانون الأربعة عشرة عضو بدون عرضهم على الأندية!!

آخر سنتين في الكويت كشفت لنا عن شخصيات رياضية لا تفقه بالرياضة شيئا، وكشفت لنا عن نوايا البعض الذي لايفقه بالرياضة شيئا!!