There was an error in this gadget

Monday, February 02, 2009

تكفه يالجزّاف

بعد السنوات العجاف التي شهدت كل أشكال الفساد الإداري واللاعمل في الهيئة العامة للشباب والرياضة، وبتقاعس واضح من وزراء «الشؤون» المتعاقبين على إصلاح الخلل في القطاع الشبابي والرياضي، والاكتفاء بالكلام الإنشائي بحق الشباب بأنهم الجيل الصاعد، ومشيّدو أمجاد الوطن، وغيرها من العبارات.

وبعد أن أصبح التنفيع سمة من سمات القطاع الرياضي، فيتولى لاعب الجمباز منصباً مختصاً في «التنس»، وأصبحت التفرغات الرياضية تمنح لكل المقربين حتى إن لم يمتوا إلى الرياضة بصلة، وبعد أن أُبعِدت الكفاءات لمجرد عدم انتمائهم لأندية وتكتلات «طويلي العمر».

وبعد أن أصبحت المنشآت الرياضية الكويتية هي الأسوأ على الإطلاق، لدرجة جعلت بعض الساحات العامة المنتشرة في مختلف مناطق الكويت أفضل بكثير من المنشآت الرياضية الحكومية، بعد كل هذا القدر من المعاناة التي نتأمل من بعدها أن تأتي الإنجازات من العدم، أتى إلى قيادة القطاع الرياضي رجل سمعنا عنه وعن تفانيه في العمل وعطاءاته الكثير والكثير، وكم نتأمل أن يكون ما يسمع هو الواقع حقاً.

السيد فيصل الجزّاف نعلم أن فساد الرياضة «لا تحمله البعارين» شأنه شأن سائر قطاعات الدولة، ولكنك رياضي من الزمن الجميل، وأنت من لامست أناملك نشوة الفوز يوماً بعد يوم، فاعتدت عليه واعتاد عليك، ولن تقبل بأي طعم غير الانتصار، لذا فأنا أناشدك في هذا المقال أن يكون عملك ملموساً وواضحاً من الآن، فأول ما تحتاجه الرياضة الكويتية الآن هو المنشآت وصيانتها، خصوصا ملاعب كرة القدم، فنحن لا نملك أي ملعب كرة قدم أخضر!! حتى استاد «بيض الصعو» الذي لم ينته منذ 2004 يشكو من سوء الأرضية قبل أن تُلعب فيه مباراة واحدة.

الوضع لا يحتمل التأجيل أكثر، فالمصيبة الرياضية كبيرة جداً، وتحتاج إلى انضباط وإلحاح على التقدم، وهي أمور من مميزاتك بسبب عملك العسكري وإنجازاتك الرياضية، وكم أتمنى أن يصدر القرار في هذا الأسبوع بتهيئة الملاعب فوراً وقبل أن ينقضي هذا الشهر، وسترى المردود الطيب سريعاً.
خارج نطاق التغطية:
قد لا يُرضي هذا المقال الكثير من القراء، وأنا أعتذر على ذلك، ولكني على يقين بأننا سنناشد ونتشبث بكل شخص قيادي نعتقد أنه يريد أن يقدم شيئاً ملموساً لبلده، ومنهم فيصل الجزّاف.

الجريدة بتاريخ 2-2-2009

4 comments:

أنا عاشق وطن said...

المصيبه و العار مو في تردي الأوضاع الرياضيه المصيبه و العار في تردي عقول شبابنا شلون تسلمون قيادة القوى الطلابيه لمحمد الخطيب سوري الجنسيه لا تقول لي الوطنيه مو بالجنسيه تتحدد إنت قاعد تتكلم عن شعور و انا قاعد اكلمك عن الوطنيه باعتبارها حق يرتب حقوق و التزامات على صاحبها بهالورقه اللي طايحه من عينكم كلامك كله يدور في خانة التبريرات و لا تراهن على ضعف ذاكرة المواطن الكويتي لأنه ماراح ينسى خيانتكم و التاريخ اهو إللي راح يفسر عبارتك عاشق وطن ولا خاين وطن و تقبل كلامي بكل روح رياضيه لأن الموضوع عن الرياضه و كوني ما تكلمت فيه هذي قرينه ان ماكو شي مهم باللي كتبته

عاشق وطن said...

عاشق وطن
يا ليت يكون في مليون عاشق وطن
بالنسبة لموضوع الخطيب
الوطنية شعور مو ورقة
والدليل خونة الوطن اللي يعيشون بيناتنا وكلهم يشيلون الدفتر الاسود
نسيت موقف الاخوان المسلمين الكويتيين بالغزو
نسيت موقف لصوص الناقلات الكويتيين بالغزو
نسيت اللي يطالبون بهدر اموال الدولة
نسيت اللي ما يوقفون تحية للعلم الكويتي
كل هذيل يحملون الدفتر الاسود
تجمع القوى الطلابية
تجمع مكفول لجميع طلبة الكويت
ومحمد الخطيب كان طالب بجامعة الكويت كلية العلوم الادارية
وله الحق مثل ما لأي طالب الحق في العمل الطلابي
وقدم للكويت اكثر من وايد خونة
واللي يقدم شي لبلادي
مو اوقف وياه وبس بل ارفع له الف قبعة تقدير واحترام

للذكرى بس
أحمد الطرابلسي
مؤيد الحداد
داود حسين
وغيرهم مثلوا الكويت افضل تمثيل حتى قبل لا ياخذون الجنسية
ولا هذيل بعد ما يستحقون الوقوف معاهم

على العموم المقال ما كان موجه لك انت ولا لغيرك
بإستثناء فيصل الجزّاف
فعادي اذا شفته مو مهم
لأنك مو فيصل الجزّاف
:)

و أنا بعد عاشق وطن said...

دام انك عددت الخونه ما ذكرت من بينهم اللي ابنو عماد مغنيه اشوف ركضه على اللي ما وقفو للعلم و الوطنيه تقتضي ان نحترم القضاء إلا اذا كنت تشكك في نزاهته و القضاء برأ إللي انت اتسميهم سراق الناقلات و موقف الاخوان المسلمين من الغزو انا علي من اخوان الكويت اللي وقفو ضد الغزو و قدمو شهداء و اللي نضمو حملات اعلاميه اشهرها فريي كويت و شاركو في مؤتمر جده لكن انت الظاهر من الطائفيين المتسترين بالليبراليه ما ألومك لأن هذي عقلية الاقليات وشنو هذا قدم حق الكويت ؟ سملي شغله وحده قدمها للكويت لا تقول لي قدمها و خلاص

منو مؤسس التجمع ؟ اهو ؟ عيل عيالنا مافيهم خير و سخلة الفريج ما تحب الا التيس الغريب , انا شنو يضمني انه مو متلقي امر من السفاره و ان انتو كنتو لعبه في يد مخابرات اجنبيه ؟ اذا هذا تفكيركم ضاعت البلد شغله وحده بس اشكرك عليها سعة صدرك و جرئتك

و دير بالك ترى في خيط رفيع بين الجرأه و الوقاحه احرص عليه

و أنا بعد عاشق وطن

Faisal said...

أبشرك بيض الصعو راح يفتتحونه في القمة الخليجية هالسنة ، أظن في شهر 9 أو 10