There was an error in this gadget

Wednesday, September 09, 2009

تدوينة الأربعاء - آسف

كل الأشياء ممكن أن أتغاضى عنها إلا خيانة الوطن

2009-9-9 هذا التاريخ ذو النغمة الجميلة لا يذكرني إلا بعار جلبه أبناء وطني لوطني

فقبل 19 عاما وتحديدا في 9-9-90 تاريخ آخر ذو نغمة جميلة
ولكنه ذكرى خيانة أبناء الكويت لكويتهم

ذكرى طعنة أشد ألما وغدرا فقد أتت من أهل الدار ولم تأتي من الغريب

قد يقبل الكثيرون أن نتجاوز وأن نعفو عمّا سلف، إلا أن مجرد التفكير بهذا الطرح يجعلني أشعر بأنني أخون وطني، خانوا بلادي وإن تكررت التجربة سيخونوها مجددا، فهم يمزقونها يوميا بفتنهم وتفرقتهم وكذبهم

إنهم لم يعتذروا أصلا على دنائتهم، فكيف لنا أن نفكر بالنسيان أو التسامح، في وقت يُــتّـــم فيه أبناء أحمد قبازرد خانوا بلدي، في وقت ترمّلت فيه زوجة هشام العبيدان خانوا أرضي، في وقت دنّست فيه وفاء العامر خانوا وطني.
هل أبيع أولئك الأبطال وأنزع لقب الخونة ممن يستحقه بجداره؟؟ لا والله لن أرضى فهم خونة أنذال لا يستحقون العيش بيننا أبدا، وسيأتي يوم يلفظون فيه من الكويت بإذن الله.



صورة من بيان الخيانة في 9-9-90 وتوقيع رئيس اتحاد الطلبة بقيادة الإئتلافية في خامس اسبوع من الغزو العراقي للكويت، يطالبون بإنسحاب القوات الأجنبية ويسمون الكارثة في خامس اسبوع لها بالخلاف؟؟

14 comments:

Anonymous said...

مصيبة

ma6goog said...

أم المصائب

نقابى مخضرم said...

عزيزى على : ارجو أن تتقبل منى التصحيح لمعلوماتك حول هذا البيان بحكم معايشتى للاحداث عن قرب:
بدايه أستغرب منك عدم اظهار البند الاول من البيان والذى ينص على :(مطالبه قوات النظام العراقى بانسحاب فورى وغير مشروط لقوات النظام العراقى من الكويت) . واما ما جاء فى( خروج القوات الجنبيه من المنطقه ) فهذا كان موقف الكويت الرسمى قبل الغزو وبامكانك مراجعه تصريحات المسئولين فى تلك الفتره. كما ان اجتماع مؤتمر وزراء خارجيه الدول العربيه بمشاركه وزير الدوله الكويتى د.عبدالرحمن العوضى بتاريخ 3 اغسطس قد طالب برفض التدخل الاجنبى فى المنطقه العربيه.
هذاالبيان يعد مفخره للحركه الطلابيه ولعلمك فان البيان منشور فى التقرير الادارى للاتحاد فى سنه 1991 وفى نفس التقرير منشور برقيه الشيخ/ سعد رحمهالله لرئيس الاتحاد ويشكره فيها على دور الاتحاد فى فتره الغزو الغاشم.
كما أن الزىاره التى تمت لتونس كانت بدعم وترتيب من الشيخ/سالم الصباح رحمه الله وبترتيب من السفاره الكويتيه فى تونس.
وانا مستعد لاعطاء مزيد من التوضيح لك ولقراءك الكرام عن دور الاتحاد المشرف فى خدمه القضيه الكويتيه خلال فتره الغزو. وتقبل تحياتى.

SHOOSH said...

تعليقي ما راح يكون عالبيان لأنه مو كامل

المفروض تحط البيان كامل بجميع بنوده

بس الإئتلافية شغلهم على مشتهاهم من زمان

المشكلة إنهم من مليون سنه ماسكين الإتحاد

بس ملييينا

Organic Kuwait said...

shay eyyeeb el qaamit

Alsager said...

للأسف الناس تنسى يا علي


أخي الكريم نقابي مخضرم

بغض النظر عن مواقف الحكومه و عند كل ما ذكرته مشكورا ولكن هل لك أن تشرح لي كيف أن ما حدث بتاريخ ٢/٨/١٩٩٠ هل كان ((( خلاف ))) كما ورد بالبيان أم كان ((( غزو و إغتصاب و تعدي على جار و خيانه و إنتهاك حرمات و قتل و سفك دماء و أسر ))) ؟؟؟

إتقوا الله بدماء شهدائنا إتقوا الله بوطننا

حسبي الله و نعم الوكيل

نقابى مخضرم said...

عزيزى الصقر :
انا من الناس اللى عايشو الاحداث بين الكويت والعراق اولا بأول وقبل بدايه الغزو الصدامى الغاشم بتاريخ 2/8 لاننى كنت من الناشطين فى الحركه الطلابيه الكويتيه فى تلك الفتره. باختصار فى شهر يوليو 1990 كان هناك تصعيد دبلوماسى واعلامى عراقى ضد الكويت واتهامات رسميه مثل: 1) ادعاء النظام العراقى بان الكويت تسرق النفط العراقى فى حقل الرميله 2) إدعاء تلاعب الكويت باسعار النفط للاضرار بالعراق 3) الديون الكويتيه على العراق. وغيرها من قضايا خلافيه. ونتيجه لهذه الخلافات المعلنه قام العراق بقياده صدام الهالك باللجوء للحل العسكرى وضم الكويت بسبب هذه المسائل الخلافيه. وهى حجج باطله كما نعلم جميعا. ولذلك فقد شجبت واستنكرت اغلب الدول العربيه والاجنبيه هذا الغزو وطالبو العراق بالانسحاب الغير مشروط من الكويت وعدم اللجوء للحل العسكرى لتسويه خلافه مع الكويت من خلال المفاوضات بين الطرفين ( وهذا ماكانت ترعاه الشقيقه السعوديه الى ما قبل ليله الغزو بساعات).
ولعلمك الخاص فان وصف (الخلاف ) بين الطرفين قد جاء فى اغلب قرارات وتصريحات المسئولين الخليجيين والعرب فى الاشهر الاولى من الغزو.
ولذلك جاءت كلمه (الخلاف) فى البيان للاشاره الى ضروره حل الخلافات (قضايا النفط والديون) التى استند عليها العراق لتبرير غزوه للكويت بالطرق السلميه والمفاوضات وليس بالقوه العسكريه ولا يقصد بكلمه الخلاف وصف الغزو الهمجى الذى قام به العراق ضد الكويت المسالمه.
اتمنى ان يكون هذا الايضاح قد أزال اللبس لمن يبحث عن الحقيقه بعيدا عن التنافس والمماحكات الطلابيه التى تعودناها فى الانتخابات الطلابيه لأن هذه القضيه بالذات تعتبر انجازا طلابيه ومفخره للحركه الطلابيه الكويتيه بكافه انتماءتها الفكريه. والله الموفق.

Alsager said...

أخي المحترم نقابي مخضرم

أشكرك مرة أخرى على المعلومات التاريخية التي تفضلت بها ولكن هذا التبرير أو الشرح لكلمة ( خلاف ) تعودناه و شبعنا من سماعه ولكن أرجوك كل الرجاء إقرأ المادة بتمعن فستجد أنه لا وجود لمشاكل أو ادعاءات الديون
( ثالثا : قيام مفاوضات لحل الخلاف بين العراق و الكويت تحت إشراف عربي إسلامي بطريقة تحترم رغبة الشعب في اختيار نظامها ( السياسي ) و تحفظ مقدرات الأمة و توحد جهودها ضمن التحديات الطبيعية التي تواجهها وفي مقدمتها الخطر الصهيوني )

الكلام هنا يدور عن ادعاء العراق أن غزوهم كان برغبة من الذين انقلبوا على الحكم في الكويت و طلبهم من العراق بضم الكويت وهذه الادعاءات التي كان يدعيها العراق لتبرير غزوه للكويت
و المادة كانت أن لتقم مفاوضات لحل الخلاف على النظام السياسي و كما نعلم أن ( الكويتييون ) يعرفون تماما أن موضوع الحكم و النظام السياسي غير قابل للمناقشه لما إرتضوه في دستور ١٩٦٢ و تقاسم السلطة بين آل الصباح و الشعب الكويتي

يا أخي الكريم سؤال أخير هل تعتبر أن هذا الاجتماع مفخره وهو يشكك بصورة أو بأخرى بنظام الكويت السياسي و هل النظام السياسي في الكويت كان مطروح للمناقشة أصلا فكما نعلم أن أسرة الصباح جزء لا يتجزأ من الحكم الذي ارتضيناه بالكويت وهو موضوع لايمكن أن يكون قابل للمناقشة يوما
فإن كنت تدعي بأنه مفخره فأنا ككويتي و كإبن لأسير شهيد أقول هذا هو الخزي و العار و الطعنة الأمر التي جاءتنا من الداخل للأسف

اعتذر على الاطالة و أعتذر من أخي الكبير عاشق وطن لأخذي هذه المساحة من مدونته ،و أرجو أن يعذرني

نقابى مخضرم said...

أخى العزيز الصقر المحترم
تقبل الله صيامكم..وجميع من يقرأ هذا الرد
بالنسبه لما جاء فى البند الثالث فى البيان من التأكيد على : (قيام مفاوضات لحل الخلاف بين العراق و الكويت تحت إشراف عربي إسلامي بطريقة تحترم رغبة الشعوب في اختيار نظامها السياسي) هو لصالح الكويت وقضيتها العادله مئه فى المئه لسبب بسيط ومنطقى هو أن الكويتيين جميعا وفى سابقه تاريخيه لم نراها فى تاريخ الشعوب وقت الحروب قد التفوا جميعا حول قيادتهم وتمسكوا بنظام حكمهم ودستور 1962 ولم يجد الغزاه العراقيين من يتعاون معهم. وهذا اختيار واضح للشعب بنظام الحكم الذى ارتضاه وتوافق عليه. ولايقبل الشعب الكويتى بإدعاءات النظام العراقى بأن الغزو جاء استجابه لثوره داخليه من أهل الكويت.
وتأكيدا لهذا المعنى فقد جاء البيان ليشدد على حق الشعوب فى اختيار نظام حكمها ولا أعتقد ان هناك اثنان يختلفان على أن المقصود بهذه العباره هو حق الشعب الكويتى الذى ارتضى نظام حكمه بأسره الصباح الكريمه بكل قناعه ودون فرض أو إكراه بالقوه العسكريه الغاشمه التى لجأ لها النظام العراقى لتغيير نظام الحكم فى الكويت بالقوه العسكريه. وهذا تأكيد على ان نظام الحكم فى الكويت غير قابل للنقاش أو التشكيك وهو متروك للشعب الكويتى فقط ليقرر هذا الامر والشعب الكويتى قد حسم أمره واتخذ قراره منذ مئات السنين.
وأنا أؤكد لك أخى العزيز مره أخرى أن صدور هذا البيان فى تلك الفتره المشئومه هو انجاز حقيقى للحركه الطلابيه الكويتيه. ودليلى فى ذلك أن وفد الاتحاد بعد زياره تونس والجزائر والسودان تشرف بمقابله الشيخ سعد رحمه الله فى الطايف وسلمه ملفا بهذه البيانات وكان مسرورا من هذا التحرك الطلابى لصالح الكويت وتبرع بمبلغ مليونى ريال سعودى لإقامه مؤتمر طلابى عالمى أقيم لاحقا فى الشارقه برعايه حاكم الشارقه القاسمى وبحضور اتحادات طلابيه من أكثر من 52 دوله جاءوا تأييدا للحق الكويتى وعداله قضيته.
عزيزى الصقر: أنا على استعداد كامل للالتقاء بشخصكم الكريم وقراء مدونه الاخ على خاجه فى أى وقت تشاء ( والعشاء على!) للحديث عن تحركات وانجازات الاتحاد فى هذه الفتره الاليمه على نفوسنا جميعا وبالوثائق والمستندات بحكم معايشتى القريبه لهذه الاحداث.

نقابى مخضرم said...

رساله أخويه للاخ /على:
يعلم الله أننى من المعجبين بطرحك المتميز فى الكثير من المقالات التى تنشرها فى جريده الجريده وعلى الاخص ماسطرته فى مقال (أنا شيعى) من جرأه فى الطرح وحرص على الوحده الوطنيه التى تجمعنا فى هذا البلد الحبيب - ويكفيك فخرا أنك تكتب باسمك الصريح.
ولكن عتبى عليك وأتمنى أن تتقبله برحابه صدر لأن الرجوع للحق فضيله...هو فى لجوءك الى عبارات التخوين والطعن بالوطنيه والتشكيك بالانتماء لأخوان لك من شباب هذا الوطن (وإن إختلفت معهم فى الانتماء الفكرى ونافستهم فى المعارك الانتخابيه الشرسه التى تشهدها ساحه الجامعه سنويا) لمواقف واجتهادات قامو بها فى أحلك ساعات المحنه التى مرت علينا فى فتره الغزو و تفانوا فى العمل للكويت واجتهدوا بحسن نيه فيما قدرو انه لصالح الكويت وقضيتها العادله وهم بالاساس طلبه جامعيون لم تتجاوز اعمارهم 22 سنه ونالوا الشكر والثناء من المسؤولين فى الدوله وعلى رأسهم سمو الشيخ /سعد رحمه الله.
فهل من العداله أن تأتى الان وبعد مرور ما يقارب عشرين سنه على هذه الاحداث الاليمه لالقاء مثل هذه الاتهامات الكبيره بحق اخوانك فى الوطن والدين والانتماء؟!..
أرجو أن تعيد قراءه ماكتبت فى ردودى الثلاث السابقه ومقارنتها بما كتبت أنت فى هذه المدونه لتدرك حجم الظلم والاساءه التى ارتكبت بحق اخوانك وزملائك فى الاتحاد ..وانا كلى ثقه بضميرك الحى لاعاده تقييم مرحله الغزو بتجرد ودون تقسيمات فكريه وحزبيه تفرق أبناء الوطن . وأكرر دعوتى للالتقاء بك شخصيا أو من قراءمدونتك الكرام للحديث عن هذه الفتره من تاريخ بلدنا من واقع ماعايشناه شخصيا من أحداث ومواقف.
وتقبل خالص تحياتى واحترامى لشخصكم الكريم..

عاشق وطن said...

انو
إي والله

مطقوق
هم اي والله

نقابي مخضرم
عدم إظهار البند الأول ليس تعمدا بل لعدم توفر نسخة كاملة في الانترنت عن بيان الخيانة
واعلم ما نص عليه البند الأول

سأرد عليك بالتدريج

المسألة بالنسبة لي ليست مسألة حزب منافس او تيار لا احبه فهي مسألة لا علاقة لها لا بإنتماء لفكر او تيار أو أيدولوجية بل إنتماء لوطن وفقط الوطن

بالنسبة لبرقية الشيخ سعد هي لم تكن برقية شكر بل برقية رد على تهنئة الإتحاد بتحرير الكويت
وهاهم اليوم الإئتلافية أو الخونة يخفون تلك الرسالة بعد أن إفتضح أمرهم بأنها لم تكن رسالة شكر بل رد على تهنئة كما ذكرت لك

أما بالنسبة للموضوع الأهم وهو موضوع البند المشين وتسمية ما حدث بالخلاف

ووصف حضرتك له بالمفخره
سأكون فظا في مثالي وإعذرني عليه لكن لأوصل لك الصورة التي أراها بالضبط
ماذا لو علمت بأن شرفك يهتك عرضها وفي نفس الوقت تستمع أخاك يقول عن الهاتك بأن عليه التوقف فورا ومن ثم حل الخلاف معه
وأكرر في وقت هتك العرض أي أن الفعل لا يزال قائما، هل ستقبل هذا الكلام من أخ لك؟

هذا ما فعله الخونة بالضبط،وهكذا أراهم

قد أفهم أن يكون ذلك موقف تونس، فهذا هو حال الشعوب العربية منذ الأزل تفضل المعتدي على المغصوب
ولكن أن يردد أن ما قدموه اهل الكويت مفخره
لهو كلام أرفضه ولن أرضاه أبدا مع إحترامي لك

عاشق وطن said...

شوش
مو متوفره عندي نسخه كامله حاليا
بس مثل ما قال نقابي مخضرم اهوا ينقصه البند الأول

اورجانيك
اي والله

الصقر
تتناسى وانت صاج

خلاصة الكلام said...

عاشق وطن

قلت لك وأعيد أني أحييك على حرصك على بلدك
لكنك لم تفهمني حتى
وأنا لم أكن أدافع عن أحد
بل كنت أدافع عن مستقبل بلدي
لن أكمل نقاشك مع نقابي مخضرم
لكن أقول لك بناء على مبدأك
يجب اذا أن نعود للتاريخ
لأحداثه المؤسفة

ماذا مثلا؟
المجلس التأسيسي وفضيحة الرسالة لعبدالكريم قاسم؟
التيار خلف أحداث الثمانينات مثلا؟
لنعود لكل هذه الأحداث
ولنخاطب من يمثل حاليا تلك
التيارات المسؤولة
بالخونة ؟؟؟؟

طبعا هذا لا يمثل رأيي لكني أتكلم حسب مبدأك

اشرايك موافق؟

عاشق وطن said...

خلاصة الكلام
عطني تفاصيل اكثر عن الحادثتين اللي تقصدهم لو سمحت لو سمحت