There was an error in this gadget

Wednesday, December 02, 2009

تدوينة الأربعاء - مهزلة شيخ

من أسخف الأمور في الإختلاف ما بين الآراء هو التدليل بحدث آخر لتبرير موقف، وقبل أن تتوهوا في تفسير الكلمات إليكم بعض الأمثلة:

في الحوار ما بين عراقيين حاليا
الأول: التواجد الأمريكي في العراق أرهق الشعب العراقي كثيرا
الثاني: حتى صدام أرهق شعب العراق

في الحوار مابين مسلم ومسيحي
المسلم: ما تفعله الدنمارك إهانة للمعتقدات والعقائد
المسيحي: وما يفعله بن لادن أليس إرهابا وقتلا للآخر؟

في الحوار ما بين مرأة ورجل
المرأة: الرجل ملول بطبعه
الرجل: النساء يبيعون الدموع لخداع الرجال

في الحوار ما بين رب أسرة فقير وفريق الإزالة
فريق الإزالة: ديوانيتك متعدية على أملاك الدولة
رب الأسرة: حدايق سكّان الشويخ مخالفة أيضا

أعتقد بأنني أوصلت القصد مما أعنيه، فالطرف الثاني في كل الحوارات لا يدافع عن وجهة نظره إن كانت مخالفة للطرف الأول، بل يتوجه فورا للهجوم على الطرف الأول بموضوع آخر معتقدا بذلك بأنه أحرج الطرف الأول وأسكته.

اليوم أنا أقول طلال الفهد ومن معه خالفوا قوانين الدولة صراحة، فيأتي الرد بأن الهيئة العامة للشباب والرياضة خالفت القوانين أيضا!!؟؟

وهو إقرار ضمني بأن طلال خالف القوانين نعم ولكنه ليس الوحيد في هذا الأمر؟؟
وتأتي المهزلة الأكبر في أن يدعوا بعض المشاركين في الجرم لتشكيل حركة شعبية تدعم مخالفين القوانين بل وتفخر بتصريحاتها بالصحف!؟
وهذا لا يحدث إلا في الكويت وأمام مرأى من يفترض أن يحاموا عن القانون ويدافعوا عنه.
أنا اليوم لا يعنيني إن كانت الهيئة مخالفة أوغيرها، فليحال كل من خالف القانون للنيابة ويحكم القضاء بعد ذلك، أما أن نبرر لشخص لمجرد أنه شيخ وذو نفوذ فتلك مهزلة لا يقبلها عقل ولا تقبلها أي دولة محترمة

في ظرف إسبوعين لا أكثر إرتكب طلال الفهد جرائم بحق الكويت ما أنزل الله بها من سلطان
في 12-11-2009 عارض لأول مرة وبمحضر رسمي قوانين الدولة ورفض تطبيق النظام المقبول لدى المنظمات الدولة والمتوافق مع القوانين المحلية.
في 15-11-2009 إحتل ومن معه أحدى مباني الدولة ( نادي القادسية) دون أن يملك أي صفة إعتبارية بمباركة وحضور عمته نعيمة الأحمد ودون أن تحرك الداخلية ساكنا، فقد تم إقصاؤه من رئاسة نادي القادسية في 14-11-2009 ولم يكن له الحق في دخول النادي دون قبول الإدارة الجديدة. وهو ما لم يحدث

في 25-11-2009 إنتحل شخصية رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم وإستخدم أوراقا رسمية لا يحق له إستخدامها في مراسلة المنظمة الدولية فيفا.
في نفس الرسالة كذب صراحة حينما إدعى بأن الإجتماع الذي عقده هو ومن معه في 15-11 كان شرعيا على الرغم من أن شرعيته كرئيس لنادي القادسية إنتهت في 14-11

كل تلك الجرائم على مدى إسبوعين فقط لا أكثر، والمصيبة أن هناك من لا يزال يدافع بضراوة عن هذه الأفعال المشينة بحق الكويت حكما وحكومة وشعبا.

إن ما يمارسه طلال الفهد مهزلة إن لم تتوقف من أعلى المستويات فهي جرس إنذار لنهاية الدولة وسيادة البلطجة، القضية لم تعد طمباخية فحسب بل هي هيبة وكيان دولة آيل للسقوط إن لم يوقف هذا الإنسان.

5 comments:

جبريت said...

بقولك كلمه وللأسف انها ستحسب علي بشكل ممكن ان يفسر غلط

طلال الفهد في ناس حوالينه زين ما يسجدون له تبيهم ما يدوسون القوانين؟؟؟

بالنهايه الحبيب يبي يمشي السلطه المشيخيه الغير دستوريه ولا لها اساس من الصحه يبي يخلي الشيخ فوق كل الاعتبارات

أهل شرق said...

من امن العقاب ياخوي يسوي أكثر من جذي

أهل شرق said...

مبروك الاتحاد الدولي لكرة القدم

يرفض الاعتراف باتحاد طلال الفهد

Faisal said...

بما إني وكيل الدفاع الرسمي لطلال الفهد في المدونات الكويتية فإني سأتولى الرد عليك كالعادة :)

السؤال اللي أنا ودي إني أسألك إياه، ليش نسكت عن مخالفة فؤاد الفلاح للقوانين ونسكت عن مخالفة فيصل الجزاف للقوانين، ولكننا ننتقد ونحارب ونشجب ونستنكر مخالفة طلال الفهد للقوانين ؟

أي إنسان ماله شغل بالشخصيات اللي ذكرتها راح يتأكد إنه في شخصانية، وأن المسألة بس ضد طلال الفهد.

اليوم إن شاء الله مجلس الأمة يقر قوانين ذوي الإحتياجات الخاصة، السؤال منو اللي تحرك لإقرار القوانين ؟ طبعا اللجان المختصة بذوي الإحتياجات الخاصة، يعني أكيد مو جمعية الصحافيين أو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

لما نقارن بين قوانين ذوي الإحتياجات الخاصة والرياضيين، راح نشوف الشخصانية في القرارات. لماذا يؤخذ برأي ذوي الإحتياجات الخاصة في قوانينهم ولا يؤخذ برأي الرياضيين في قوانينهم ؟

نفس الحالة مع الإقتصاديين والمزارعين والحداقة والمقناصه ومربي الأباعر ومربي الغنم ومربي الصقور، بس لأن الرياضة فيها اسم "فهد الأحمد" (سواء اتفقنا أو اختلفنا معاه، الأمر ما يهم) فلازم نحاول نبعدهم عن الرياضة.

طبعا إذا كانت قوانين الرياضة (غير الكاملة) في الكويت ما يتطبق منها إلا مادتين، يجب البحث في الأسباب، أولا شنو هالمادتين وثانيا ما هو سبب الإمتناع عن تطبيق المواد الخمس الأخرى ؟

المادتين انت تعرفهم، الجمع بين المناصب، وال14، طبعا هالقوانونين ما انعرضوا على الرياضيين، لأن المشرع يدري إن محد راح يوافق عليهم، أنت تدري يا علي خاجة إن أحمد السعدون قاد الإتحاد الكويتي وهو عضو في مجلس الأمة الكويتي وعضو في نادي كاظمة في نفس الوقت، هل كان في ضرر على الرياضة ؟ الكل يتكلم إن طلال الفهد أفاد نادي القادسية لما كان بالهيئة، بس أنا كقدساوي ودي أعرف بشنو فادنا لما كان بالهيئة ؟ مدرج القادسية كل سنة يرقعون فيه وأرضيتنا أسوأ أرضية، يمكن بس صالة فجحان المطيري اللي تعدلت من أول ما انبنى النادي !! وهذا غير المعسكرات والسوالف الثانية. أما بالنسبة لل14، فهل راح نوصل كاس العالم لأنه عندنا "ممثل" لكل نادي في الإتحاد ؟

اللي يحاولون يوصلون له المعايير (مرزوق وصالح) إن يكون لهم ممثل في كل إتحاد، مو مهم يكون زين، بس لازم يكون أكو شخص يدافع عن مصالح النادي في الإتحاد، مو مهم مصلحة الدولة، وحادثة التزوير اللي صارت في 24/11/2008 بعد مباراة القادسية والكويت أثبتت هالشي، لما غسان النصف زور الأوراق وشال الإيقافات عن لاعبين (ناديه) الكويت بالرغم من أن الحكم حميد عرب كاتب تقرير فيهم.

القوانين الخمسة الباجية مثل الإستثمار والإحتراف معطلة، والحين ماكو أي نادي يقدر يقدم طلب للإستثمار بسبب البلدية، ليش ما نقول فاضل صفر قاعد يخالف القوانين ؟ طبعا لأن فاضل صفر مو اسمه فاضل "فهد الأحمد" صفر !!

حل الأندية كان بالفعل مهزلة ما بعدها مهزلة، ولاحظ سرعة تطبيق الهيئة قوانينها على "بعض" الأندية، وتباطئ الهيئة في تطبيق قوانين على "بعض" الأندية، الإجتماع مثل ما انت ذاكر كان في 12/11، والحل كان في 14/11 يعني كان عندهم يوم الجمعة للإجتماع وتقرير مصير الأندية ووضع 50 شخص لإدارة 10 أندية، بينما قضية من أواخر الموسم الماضي مثل قضية نادي العربي تماطل الهيئة في تنفيذ قوانينها، وقضية من أواخر شهر ثلاثة الماضي على نادي السالمية وتماطل الهيئة في تنفيذ قوانينها، وقضية من شهر ستة الماضي على نادي السالمية وصادر فيها حكم قضائي (إحدى السلطات الثلاثة) وتماطل الهيئة في تنفيذ الحكم !! شنو تسمي هالسوالف ؟ مو شخصيانية في تطبيق القوانين ؟ إذا انت تعتبر التكتل خارج عن القانون وتؤيد تطبيق قوانين الدولة عليه، ليش ما نشوفك تؤيد تطبيق القوانين على ناديين من نوادي المعايير (الأربعة) !!

شنو الفرق بين طلال الفهد ومرزوق الغانم وفيصل الجزاف ؟

طلال الفهد خالف القوانين (مثل ما انت تقول)

مرزوق الغانم خالف القوانين (مثل ما قلت بالسابق)

فيصل الجزاف يخالف القوانين (ولكن محد يتكلم عنه)

هالثلاث شخصيات مخالفة للقوانين، ولكننا نتكلم عن طلال الفهد اللي ودي أعرف سبب كره الناس له

وبعدين بقولك شغله تبين مدى وصاخة مرزوق الغانم والهيئة، لما حلت مجلس إدارة القادسية حطت محمود رزوقي رئيس للجنة المؤقتة، وطلبت منه إنه يسكر ثلاث إلى أربع ألعاب في نادي القادسية علشان نادي الكويت ياخذ لاعبينهم (أبطال الكويت) ولكن محمود رزوقي لأنه قدساوي أصيل رفض هالشي، والهيئة بغت إنه تشيله وتحط واحد ثاني مقارب لتوجهاتهم المخربة.

الأخ جبريت قاله خوش كلمه، إذا في ناس تبي تسجد لطلال الفهد، ترا هم بعد في ناس تبي تسجد لفلوس مرزوق الغانم، لأنهم على الله وعليه، لا نقيس الأمور من منظور واحد، ليش ما نشوف الصورة الكاملة ؟

Faisal said...

كتبت الرد في 3 ديسمبر