There was an error in this gadget

Wednesday, May 02, 2007

في شي غلط


أرى من حولي الأشياء لا تدور في فلكها السليم، وبت لا أعرف أو أفقه لماذا لاذ الجميع بالصمت، وكثير ممن يتكلمون، يبحث عن إسمه قبل أرضه، هذا إن كان يبحث عن أرضه أصلا

ولنأخذ أمثلة توضح بعض ما أشاهده، ولنبدأ من أقرب الأشياء من حولي وهو الحركة الطلابية، ففي جامعة الكويت مثلا نجد قيادة كريهة تسير بطائفية بغيضة، رئيسها يفتخر بان قبيلته هي من أوصلته وليس كفاءته، وهذه القيادة هي نفسها من قادت إتحاد الطلبة على مر ثلاثون عاما تقريبا من دون تغيير ولا حتى بارقة تغيير، والبعض الذي نرى فيه وميض أمل لا يتنازل عن تفاهات لا تغني أو تؤثر في سبيل تغيير هذه القيادة البغيضة، فهل أنا وحدي أرى إستمرار هذه القيادة غلط؟

ننتقل للرياضة التي أصبح فيها الإداريون هم اكثر من يظهر في الإعلام وكأنهم هم من يسجلون الأهداف، والملاعب أصبحت صحراء قاحلة ولا نستطيع إستضافة حتى بطولة للمدارس ونحن من أغنى الدول، فهل أنا من ارى الأشياء هذه فقط أم أن كلكم تشاهدونها؟

كل إدارة حكومية تحوي من الموظفين ما يفوق حاجاتها بثلاث أو أربع مرّات ولكن لا أحد يستطيع أن ينهي معاملة وإن كانت بسيطة خلال يوم واحد بسبب بيروقراطية كريهة ومركزية لاداعي لوجودها، فهل هذا هو الوضع السليم؟

مشاكل كهرباء ومياه وإنقطاعات مستمرة ومخاوف من إنقطاعات صيفية مقبلة، هل نحن نتحدث عن الكويت حقا أم أنني أتوهم أمورا وأبالغ في طرحي؟

دولة إعترف كل مسؤوليها من رئيس الوزراء إلى أصغر موظف بان الفساد منتشر في كل الكويت، وما زال الفساد مستفحلا ولم يتغير شيء فهل الحجي فساد لا يرغب بالذهاب أم أن مسؤولينا صناعتهم الكلام؟

أصحاب لحى يكبتون الحريات ويدعون للتفرقة ويقتلون الفرح ومع هذا يختارهم الشعب مرارا وتكرار!! فهل الوضع غير مفهوم بالنسبة لي أنا فقط أم الجميع لا يفهمه؟
أعلم أن من يقرأ يتفق معي في أكثر فقرات الموضوع إن لم يكن كلها، إذا فلماذا لا نغير الوضع؟

خارج نطاق التغطية
وطني و ما أقسى الحياة به على الحر الأمين
و ألذ بين ربوعه من عيشتي كأس المنون
قد كنت فردوس الدخيل و جنة النذل الخؤون
رحمك الله يا فهد العسكر
الطليعة بتاريخ 2-5-2007

4 comments:

ButterFlier.. said...

ta3jebni maqalatik ya khajah :)

o allah yewafgik o esadid khoo6aak

o lat7ati alshajarA Almothmera da`emaan torma bel 7a99a :)

emwafag ya bu hanni :p

عاشق وطن said...

mashkoor o ma tga99er men thooqek :)

Free_Moi said...

الغلط فينه احنا.....لانه ندري انه في شي غلط وقعد نسكت

بالاصح..نخااف نتكلم

وو دام بنتم نخااف بيتم فيه شي غلط اللي اهو احنا :)

عاشق وطن said...

free_moi

هذا اللي أنا أعتقده بعد إن الغلط فينا وإن شاء الله نستوعب هالشي عدل ونصلح